مستشفيات الجيزة تستعين بـ «طب بنى سويف» لسد عجز الأطباء

30 Dec 2019
مستشفيات

أتفقت مديرية الشئون الصحية بالجيزة، وكلية الطب بجامعة بنى سويف، على التعاون المشترك، والاستعانة بخبرات أساتذة «طب بني سويف»، لسد لعجز فى أعداد الأطباء بمستشفيات الجيزة، ووقعت كلًا من الدكتورة ابتسام كمال زعفان، مدير إدارة المستشفيات بمديرية الصحة بالجيزة، والدكتور عاطف مرسي، عميد كلية طب بني سويف، برتوكول تعاون فى هذا الاطار.

وقالت ابستام كمال زعفان، خلال كلمتها أثناء توقيع البروتوكول، إن الدكتور محمد منصور، وكيل وزارة الصحة بالجيزة، حريص على تنفيذ تعليمات وزارة الصحة بأهمية التعاون والتنسيق المشترك مع الجامعات المصرية، وذلك للارتقاء بالمنظومة الصحية بالمحافظة.

وأضافت أن المديرية تسعى لحل المشكلات التي تعوق مستشفيات المحافظة؛ لتقديم خدمات طبية متميزة للمواطنيين، والعمل على وضع حلول سريعة للارتقاء بالمستشفيات، ومن بينها سد العجز في عدد من التخصصات المطلوبة.

وقال وكيل وزارة الصحة بالجيزة د. محمد منصور، إنه سيتم التعاقد مع أطباء كلية الطب ببنى سويف سواء كان استاذا أو أستاذ مساعد أو مدرس أو مدرس مساعد أوطبيب مقيم بداية من 1 يناير 2020 فى التخصصات التى بها عجز ليساهموا فى رفع كفاءة المنظومة الصحية بمستشفيات الجيزة.